منتديات طيور الجنة الرسمية
أهلاً وسهلاً بك بمنتدانا الرائع..ننصحك بالتسجيل لتستفيد بكل ما هو جديد..سجل الآن



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» من سنن الفطره في الاسلام
الجمعة أبريل 05, 2013 10:58 pm من طرف محبه ديوووووومه

» قالوافي اللسان
الجمعة أبريل 05, 2013 10:36 pm من طرف محبه ديوووووومه

» نصائح لنوم مريح
الجمعة أبريل 05, 2013 10:25 pm من طرف محبه ديوووووومه

» كواليس أنشودة رغودة...بالصور
الأربعاء أغسطس 22, 2012 6:19 am من طرف نسج الحرير

» صور للمنشدة الرئعة ديمة بشار
الأربعاء أغسطس 22, 2012 6:04 am من طرف نسج الحرير

»  ديمه في انشودة احنا بنحبك
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:58 am من طرف نسج الحرير

» صور لجاد واياد
الخميس أغسطس 16, 2012 4:08 am من طرف نسج الحرير

» صور للمبدع...مصطفى العزاوي
الإثنين يوليو 09, 2012 2:08 pm من طرف مريم راشد

» العاب جميله يلا ادخاووووووووووووووووووو
الثلاثاء مايو 22, 2012 3:06 pm من طرف عاشقة الليل

» قصيدة لنكبة فلسطين
الثلاثاء مايو 22, 2012 8:42 am من طرف عاشقة الليل


شاطر | 
 

 وفاةالامير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله رحمة واسعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسج الحرير
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
الموقع : الجوف
العمل/الترفيه : الكتابه

مُساهمةموضوع: وفاةالامير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله رحمة واسعه   الإثنين أكتوبر 24, 2011 4:23 pm

نفتقد أخاً عزيزاً وصديقاً وفياً
وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز






توفي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز، فجر أمس، في احد مستشفيات نيويورك حيث كان يخضع للعلاج منذ فترة.
واعلن الديوان الملكي في بيان "ببالغ الاسى والحزن ينعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اخيه ولي عهده الامين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز". اضاف ان الامير سلطان "انتقل الى رحمة الله تعالى اثر مرض عانى منه فجر اليوم السبت خارج المملكة"، موضحاً انه "سيصلى عليه الثلاثاء بعد صلاة العصر في جامع الامام تركي بن عبد الله في الرياض".
وكان ولي العهد السعودي البالغ من العمر 86 عاماً يعالج في الولايات المتحدة منذ حزيران الماضي، وقد خضع في تموز لعملية جراحية.
وعبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن "حزنه العميق" لوفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز ونوّه بالدور المهم الذي لعبه الأمير سلطان في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وقال أوباما في بيان: "كان داعماً قوياً لشراكة عميقة وثابتة بين بلدينا صيغت قبل نحو سبعة عقود". وأضاف انه كان "صديقاً موضع تقدير واحترام للولايات المتحدة".
وتلقى خادم الحرمين اتصالات من ملوك ورؤساء ومسؤولين عرب وغربيين قدموا له التعازي.
وأعرب لبنان الرسمي والشعبي أمس عن بالغ الحزن والألم لوفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز، تغمده الله بواسع رحمته. وأرسل عدد من كبار المسؤولين برقيات تعزية الى خادم الحرمين الشريفين، متمنين للمملكة وقيادتها دوام المنعة والأمان والتقدم.
رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان شدد في برقيته الى الملك عبدالله على ان "في هذه المناسبة الأليمة، التي خلفت ولا شك شعوراً بالخسارة والأسى في قلبكم وقلوب أبناء الشعب السعودي الشقيق، أتقدم منكم باسمي وباسم الشعب اللبناني، بتعازيَّ القلبية الحارة، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته". وتمنى لخادم الحرمين الشريفين "دوام الصحة والعزم في مواصلة قيادتكم الحكيمة للمملكة على دروب السلام والتطور والعزة".
وأصدر الرئيس سعد الحريري بياناً قال فيه انه "في غياب ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، ينطوي علم كبير من أعلام المملكة العربية السعودية وشخصية عربية فذّة، لعبت دوراً بارزاً في تحمّل مسؤوليات الأمة وقيادتها، ومواكبة تطورها وتقدمها. إن الفقيد الكبير الذي تولى مسؤوليات كبيرة الى جانب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله، كان نموذجاً للقيادي الناجح وصاحب الأيادي البيضاء، وعلامة مميزة من علامات الخير والإحسان لبلده وأمته".
أضاف: "إن اللبنانيين يفتقدون في غياب الأمير سلطان بن عبد العزيز أخاً عزيزاً وصديقاً وفياً، ناصر لبنان في أصعب الظروف وعمل مع أخوانه على مدّ يد المساعدة الى شعبه ودولته، شأنه في ذلك، شأن القيادات التاريخية للمملكة العربية السعودية التي شكلت على الدوام نصيراً قوياً للبنان واستقلاله ووحدة بنيه ولقضايا الأمة العربية العادلة بوجه خاص.
إنني إذ أعبّر عن عميق حزني وألمي لوفاة الفقيد الكبير، أتقدم بأحر التعازي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ومن النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ومن جميع الاخوة والأبناء وأفراد العائلة ومن شعب المملكة العربية السعودية، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يحمي المملكة العربية السعودية وقائدها لتبقى منارة ساطعة للايمان والعدل والتقدم".
كما أبرق معزياً رئيسا المجلس النيابي والحكومة نبيه بري ونجيب ميقاتي ومفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني وعدد كبير من القيادات والشخصيات السياسية والروحية اللبنانية.
وأعرب وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ عن حزنه الشديد. وقال في بيان أصدرته الخارجية البريطانية: "لقد حزنت للغاية لنبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد في المملكة العربية السعودية". أضاف: "لقد خدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بلاده المملكة العربية السعودية لسنوات طويلة بتفان وإخلاص".
وأكد هيغ أن "إسهامات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز في ازدهار وتنمية المملكة ستظل موجودة في الذاكرة لفترة طويلة. وقال: "أود أن أتقدم بالتعازي الصادقة للمملكة العربية السعودية وشعبها في هذه الأوقات الحزينة".
وقدّمت مسؤولة العلاقات الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين أشتون تعازيها إلى المملكة العربية السعودية.
وأصدرت أشتون بياناً قالت فيه: "بحزن كبير، تلقيت صباح اليوم خبر وفاة سموّ ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز. في هذه اللحظة الحزينة، أرغب في تقديم تعازيّ الخالصة وتعاطفي العميق مع المملكة وشعبها للخسارة العظيمة".
وبعث وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، ببرقية تعزية الى نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل.
وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) إن صالحي، بعث ببرقية تعزية الى الأمير سعود الفيصل عبّر فيها عن تعازيه بوفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز، "سائلاً الباري تعالى الرحمة والمغفرة للفقيد وجميل الصبر والسلوان لأهله وذويه". (أ ف ب، "المستقبل"، واس)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وردة الزيزفون
عضو فعّال
عضو فعّال


انثى
عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
الموقع : مو لازم تعرفون
العمل/الترفيه : ماحب المديره ولا العضاء بذات سندس

مُساهمةموضوع: رد: وفاةالامير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله رحمة واسعه   الأربعاء أكتوبر 26, 2011 9:49 pm

الله يرحم فقيدنا سلطان الخير


اللهم ادخله فسيح جناته



مع تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفاةالامير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله رحمة واسعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طيور الجنة الرسمية :: منتدى طيور الجنة العام :: منتدى طيور الجنة العام-
انتقل الى: